وضع حجر الأساس لأول مستشفى للفقراء والمحتاجين بمكة المكرمة

مسؤول: مستشفى "باب الخير" سيكون رافداً طبياً لأم القرى

مسؤول: مستشفى "باب الخير" سيكون رافداً طبياً لأم القرى

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 14-05-2017 الساعة 17:55


وضع الأحد حجر الأساس لإنشاء مستشفى خيري سعودي في مكة المكرمة وبسعة 100 سرير، ضمن مخطط هادف بالمدينة المقدسة.

مستشفى "باب الخير" سيتم إنشاؤه كأول مستشفى خيري وبسعة 100 سرير في سلسلة مستشفيات خيرية أخرى في السعودية، حسبما نقلت صحيفة "سبق" المحلية، الأحد.

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة "بيت البترجي" الخيرية، صبحي بترجي، أن "المشروع يقع في مخطط ولي العهد (محمد بن نايف) رقم 5، وهي أول نواة لتشييد مجموعة من المستشفيات الخيرية بالمملكة لغير القادرين على تحمل نفقات العلاج من الفقراء والمحتاجين في مكة المكرمة".

وأشار بترجي بحسب الصحيفة، إلى أن مستشفى "باب الخير" سيكون رافداً طبياً لأم القرى، ويساهم في تخفيف أوجاع المرضى، وتقديم خدمات طبية نوعية لأهالي العاصمة المقدسة، عبر مجموعة من التخصصات الطبية وكادر بشري مؤهل في إجراء العمليات الجراحية والتحاليل الطبية.

اقرأ أيضاً :

"ذاكر نايك".. داعية هزمهم بالحجّة والمنطق فحاربوه بالإنتربول

وأشار إلى أن المشروع "يعتبر نموذجاً مبنياً على مبدأ مساهمة القطاع الخاص في تقديم خدمات لغير القادرين، والمبني على النظرية التي ينادي بها محمد يونس، الحائز على جائزة نوبل للسلام. وكيف أن البترجي بلور النظرية لتطبيقها في مجال الخدمات الصحية، حيث يتم استغلال القوة الشرائية للشركات الكبرى في الحصول على مميزات تخدم العمل الخيري، وتقدم هذه المميزات لغير القادرين على العلاج".

وقال بترجي: إن "هناك مشاريع وأعمالاً خيرية سوف يقدمها لباقي مناطق المملكة، وهي الآن في طور أعمال التخطيط ووضع التصاميم الأولية لها، وسوف يعلن عنها خلال الأيام القادمة بإذن الله".

من جهته وصف أمين العاصمة المقدسة، أسامة بن فضل البار، مشروع بناء مدينة البترجي الطبية بأنه من ضمن المشاريع الرائدة التي ترتقي بالخدمات الصحية لمهوى أفئدة المسلمين، وقاصدي البيت المعمور من حجاج وزوار.

وأضاف البار بحسب ما نقلت عنه الصحيفة، أن تشييد المشروع بشقيه التجاري والخيري "سوف يكون له انعكاس إيجابي في استيعاب المرضى والعاجزين من فقراء مكة المكرمة، وكذلك تخريج طلاب وطالبات كليات الطب من أبناء وبنات مكة المكرمة، ورفد سوق العمل بالكوادر الطبية المدربة لتعزيز القطاع الصحي بالسواعد الوطنية؛ لدفع عجلة التنمية وتحقيق رؤية المملكة 2030".

مكة المكرمة