وفاة الطفل اليمني الذي كسرت أمه "حظر ترامب" لوداعه

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/6pmVrr

الطفل مصاب بمرض دماغي وراثي نادر

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 29-12-2018 الساعة 16:43

توفي الطفل اليمني عبد الله حسن (عامان)، في أحد مستشفيات ولاية كاليفورنيا، بعد أيام من وصول أمه، شيماء صويلح، إلى الولايات المتحدة، عقب حملة ضغط مدنية على وزارة الخارجية للسماح لها بوداعه.

وأكد مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية  "كير" ، اليوم السبت، وفاة الطفل حسن بعد صراع مع مرض دماغي وراثي نادر.

وكان علي حسن، والد الطفل المذكور، تقدم باستغاثة من خلال شبكة "سي إن إن" التلفزيونية الأمريكية، من أجل إصدار تأشيرة دخول لزوجته بعدما رفضت السلطات الأمريكية منحها ذلك.

ومنحت السلطات الأمريكية والدة الطفل تأشيرة دخول "استثنائية"، رغم "حظر السفر"، الذي فرضته إدارة الرئيس دونالد ترامب على مواطني بعض الدول ذات الغالبية المسلمة، ومنها اليمن، بعد حملة الضغط.

يُشار إلى أن زوج السيدة وابنها يحملان الجنسية الأمريكية، بالإضافة إلى اليمنية، لكن السيدة تعيش في القاهرة، لكونها لا تحمل سوى الجنسية اليمنية، ويُحظر سفرها إلى الولايات المتحدة بموجب قانون "حظر السفر" الأمريكي.

وكان مجلس "كير" أكد في بيان سابق، أن الطفل حسن يصارع مرضاً جينياً بالدماغ يزداد سوءاً مع مرور الوقت، في مستشفى للأطفال بمدينة "أوكلاند" في كاليفورنيا، في حين عانت والدته ألماً من أجل الوصول إليه.

وفي 26 يونيو الماضي، أيّدت المحكمة العليا الأمريكية قرار الرئيس الأمريكي التنفيذي حظر السفر على 5 دول ذات أغلبية مسلمة.

ووقّع ترامب، في 6 مارس من العام الماضي، أمراً تنفيذياً يحظر دخول مواطني 6 دول ذات غالبية مسلمة في الشرق الأوسط؛ هي إيران وليبيا وسوريا والصومال والسودان واليمن، إلى بلاده (قبل أن يُستبعد السودان في وقت لاحق).

مكة المكرمة