وفاة باربرا بوش زوجة وأم اثنين من أبرز رؤساء أمريكا

باربرا بوش تتوسط زوجها وابنها

باربرا بوش تتوسط زوجها وابنها

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 18-04-2018 الساعة 12:21


توفيت باربرا بوش، زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب، ووالدة الرئيس الأسبق جورج بوش الابن، عن 92 عاماً، مساء الثلاثاء، بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة.

وقال جيم كامغراث، المتحدث باسم عائلة بوش: إن "باربرا بوش توفيت الثلاثاء 17 أبريل 2018، عن 92 عاماً"، بعد يومين على إعلان المتحدث نفسه أن السيدة الأولى السابقة، قررت وقف علاجها الطبي واللجوء إلى الرعاية التسكينية بسبب تدهور صحتها.

والأحد، قال ماكغراث في بيان: "بعد دخولها المستشفى مرات عدة في الفترة الأخيرة، وبعد التشاور مع عائلتها وأطبائها، قررت السيدة بوش، البالغة 92 عاماً، عدم مواصلة علاجها الطبي والتركيز على الرعاية التسكينية".

وأضاف: "أظهرت باربرا بوش صلابة مع تدهور صحتها، وهي- بفضل إيمانها الراسخ- لم تقلق على نفسها بل على الآخرين".

من جهته نعى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا، باربرا بوش، مشيداً في بيان مكتوب بالسيدة الراحلة، واصفين إياها بـ "المدافعة عن الأسرة الأمريكية".

وقال الزوجان ترامب في البيان: "بكونها زوجة وأماً وجدة، كانت السيدة الأولى السابقة بوش مدافعة عن الأسرة الأمريكية، ومن بين إنجازاتها العظيمة الاعتراف بأهمية محو الأمية كقيمة أسرية أساسية تتطلب المساعدة والحماية، وستظل في الذاكرة طويلاً تقديراً لتفانيها في خدمة بلادها والأسرة، وهي تستحق ذلك".

شاهد أيضاً :

مدير FBI السابق: ترامب غير مؤهل أخلاقياً ليكون رئيساً

ولدت باربرا بيرس في يونيو 1925 في ولاية نيويورك، والتقت جورج هربرت ووكر بوش في سن السادسة عشرة، واقترنت به بعد ثلاث سنوات، ودام زواجهم 73 عاماً، وقد أنجبا معاً ستة أبناء، من بينهم جورج دبليو بوش الذي تولى رئاسة الولايات المتحدة بين عامي 2001 و2009، وجيب بوش الذي كان حاكماً لولاية فلوريدا بين عامي 1999 و2007 ومرشحاً للانتخابات الرئاسية الأمريكية في العام 2016.

ورأس زوجها البلاد بين عامي 1989 و1993، وكان لها خلال تلك الفترة دور بارز في الخدمة الاجتماعية.

وباربرا هي السيدة الأولى الوحيدة التي أصبحت زوجة وأماً لاثنين من رؤساء الولايات المتحدة في حياتها.

وكانت أبيجيل آدامز السيدة الأولى بين عامي 1797 و1801، زوجة للرئيس جون آدامز ثاني رؤساء الولايات المتحدة، لكنها توفيت قبل انتخاب ابنها جون كوينسي آدامز رئيساً في عام 1824.

مكة المكرمة