وفاة حفيد العاهل السعودي السابق في ظروف غامضة

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GQ3xBq

الأمير هو حفيد العاهل السعودي السابق

Linkedin
Google plus
whatsapp
الخميس، 13-06-2019 الساعة 11:50

أثار إعلان وفاة أمير سعودي شاب، أمس الأربعاء، استغراب مغردين على موقع "تويتر"، وتساؤلاتهم عن سبب وفاته.

وطرح ناشطون عديداً من السيناريوهات التي تفسر وفاة الأمير محمد بن متعب بن عبد الله بن عبد العزيز، البالغ من العمر 30 عاماً، في ظل استغراب من عدم إعلان سبب وفاته.

والأمير المتوفى هو نجل متعب بن عبد الله (نجل العاهل السعودي السابق)، الذي احتجزته السلطات السعودية في العام 2017، بفندق الريتز في العاصمة الرياض، ضمن حملة ملاحقة الفساد على حد قولها، وأُفرج عنه لاحقاً عقب تسويات مالية.

وكان الديوان الملكي السعودي أعلن، أمس الأربعاء، وفاة الأمير محمد بن متعب بن عبد الله بن عبد العزيز بن مساعد بن جلوي آل سعود، بحسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وأعلن الديوان أن جنازة الأمير المتوفى ستخرج بعد صلاة عصر الخميس من جامع الإمام تركي بن عبد الله في مدينة الرياض.

وربط مغردون بين وفاته وحادث استهداف مطار أبها بمقذوفات أطلقتها جماعة الحوثي اليمنية، في حين قال آخرون إنه قد يكون بفعل فاعل، بسبب معارضته لسياسة ولي العهد محمد بن سلمان.

 

وجدير بالذكر أن السعودية أعلنت عن تعرُّض مطار أبها الدولي للقصف، الأربعاء (12 يونيو 2019)، من جانب مليشيا الحوثي، التي قالت إنها قصفته بصاروخ "كروز".

وأصاب الصاروخ 26 مدنياً من المسافرين ومن جنسيات مختلفة، من بينهم 3 نساء (يمنية، وهندية، وسعودية) وطفلان سعوديان، ونقلت 8 حالات منها إلى المستشفى لتلقي العلاج من جراء إصابات متوسطة، وعلاج 18 حالة منها بالموقع إصاباتهم طفيفة، ووجود بعض الأضرار المادية بصالة المطار، وفق ما أوضحه بيان المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف السعودي الإماراتي في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي.

مكة المكرمة