وفق إجراءات وقائية.. مطار الشارقة مستعد لإجلاء واستقبال العالقين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/NMW8mb

المطار يخضع لإجراءات وقاية صارمة

Linkedin
whatsapp
الخميس، 16-04-2020 الساعة 18:24

أكدت هيئة مطار الشارقة الدولي، اليوم الخميس، استعداداها لاستئناف رحلات إجلاء واستقبال المسافرين، مع الالتزام بالإجراءات الصحية التي تضمن سلامة المسافرين والموظفين.

وكانت شركة العربية للطيران قد أعلنت إطلاقها مجموعة رحلات خاصة للمسافرين الراغبين في العودة إلى أوطانهم بجانب رحلات الشحن الجوي إلى عدد من الوجهات.

وتنطلق هذه الرحلات من مطار الشارقة، وتشمل أفغانستان وإيران وسلطنة عمان والكويت والبحرين والسودان ومصر والهند ونيبال.

ونقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام) عن الهيئة أنها مستمرة في اتباع الإجراءات الاحترازية وتدابير الوقاية التي يفرضها وباء "كورونا".

وتلزم هذه الإجراءات، بحسب الهيئة، موظفي المطار الذين تتطلب طبيعة عملهم الحضور إلى مقر العمل، تطبيق عدد من الخطوات كتفعيل البصمة الإلكترونية الذكية عبر الهاتف.

كما تلزم الإجراءات بالالتزام بمسافة الأمان بين مناضد الموظفين والمسافرين وتعقيم المرافق بشكل دوري على مدار اليوم وتوزيع مطهرات الأيدي في نقاط ثابته مع إلزامية ارتداء الكمامة والقفاز.

وشددت الهيئة على أهمية التزام المسافرين بالتدابير؛ كضرورة ارتداء القفازات والكمامات الطبية، والالتزام بقواعد التباعد الجسدي كشرط أساسي للصعود إلى الطائرة.

وأوضحت الهيئة أن عمليات التعقيم شملت كافة أرجاء المطار؛ بدءاً من المداخل والمخارج والبوابات وعربات نقل الأمتعة وصولاً إلى السلالم الكهربائية والأرضيات والأسطح بجانب الطائرات والممرات المؤدية إليها.

كما تشمل الإجراءات حافلات نقل المسافرين بالإضافة إلى مرور جميع المغادرين، عبر فحص الكاميرات الحرارية للتأكد من سلامتهم.

ودعت هيئة مطار الشارقة الدولي الراغبين بالعودة إلى موطنهم أو الحصول على معلومات عن رحلات المسافرين ورحلات الشحن الجوي للتواصل مع شركة العربية للطيران من خلال زيارة الموقع الإلكتروني.

مكة المكرمة