وفيات بسبب كورونا في دولتين عربيتين جديدتين

بعد مصر والعراق..
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/VVjAVV

الوفاة في لبنان لشخص جاء من مصر

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 10-03-2020 الساعة 17:33

سجل لبنان والمغرب، اليوم الثلاثاء، أول حالتي وفاة بفيروس كورونا المستجد، الأولى لشخص قادم من مصر، والثانية لسيدة تبلغ من العمر 89 عاماً وتعاني من أمراض مزمنة.

وأعلنت وزارة الصحة المغربية أن الحالة الثانية التي تم تسجيل إصابتها بفيروس كورونا المستجد بمدينة الدار البيضاء قد وافتها المنية رغم تدخلات طاقم طبي متكون من أساتذة متخصصين في علم الفيروسات والإنعاش وتخصصات أخرى.

وفي وقت سابق اليوم، أكدت وزارة الصحة المغربية تسجيل ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا، لدى سائح فرنسي، وصل إلى مراكش السبت الماضي.

سُجلت أول إصابة بفيروس "كورونا" المستجد في المغرب، في 2 مارس الجاري، لمواطن عائد من إيطاليا.

وفاة في لبنان

وفي لبنان، أعلن المكتب الإعلامي في وزارة الصحة، في بيان، "وفاة شخص (56 عاماً) أصيب بوباء كورونا المستجد، كان قد أعلن سابقاً أنه في وضع حرج وغير مستقر، ونُقل من مستشفى سيدة المعونات في جبيل إلى مستشفى الحريري الحكومي في بيروت.

وأشار إلى أن المتوفى كان قد أتى إلى لبنان في 20 فبراير الماضي، على متن طائرة آتية من مصر.

جدير بالذكر أن الفيروس الغامض ظهر بالصين أول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان، لكن بكين كشفت عنه رسمياً منتصف يناير الماضي.

وينتشر الفيروس اليوم في أكثر من نصف دول العالم، لكن أكثر وفياته وحالات الإصابة موجودة في الصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان وإيطاليا.

وزاد الانتشار بدول الخليج والدول العربية مع توسع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها على الضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقل واسعة معها.

مكة المكرمة