ولاية إسطنبول تكشف عن قرارات جديدة بخصوص إقامة السوريين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/dr1kjB

أكدت ولاية إسطنبول أنه سيتم الاستمرار بأعمال مكافحة الهجرة غير المشروعة 

Linkedin
Google plus
whatsapp
الاثنين، 22-07-2019 الساعة 14:42

أعلنت ولاية إسطنبول، اليوم الاثنين، القرارات التي أصدرتها وزارة الداخلية التركية، مؤخراً، حول السوريين الموجودين في الولاية.

ونشرت مديرية الإعلام والعلاقات العامة في ولاية إسطنبول بياناً حول أعداد السوريين وما يتعلق بإقامتهم في المدينة، وفق ما نشر موقع "يني شفق".

وأوضح البيان أن أكثر من 522 ألف أجنبي مسجل بإقامة إسطنبول، بالإضافة إلى أكثر من 547 ألف ضيف سوري يعيشون في إطار الحماية المؤقتة، وبهذا يكون إجمالي عدد الأجانب المسجلين يتجاوز المليون شخص.

وتابع البيان: "نستمر بأعمال إلقاء القبض على الداخلين إلى بلادنا بطريقة غير شرعية، ونقوم بإخراجهم من البلاد، وذلك في إطار مكافحتنا للهجرة غير الشرعية".

وبيّن أن "الأجانب من الجنسية السورية الذين ليسوا تحت الحماية المؤقتة (غير مسجلين أو ليست لديهم إقامة) سيتم ترحيلهم إلى المحافظات المحددة من قبل وزارة الداخلية"، مشيراً إلى أنه "تم إغلاق باب التسجيل الجديد للحماية المؤقتة في إسطنبول".

وأعطيت مهلة حتى تاريخ 20 أغسطس 2019 للأجانب من الجنسية السورية الذين يملكون هويات حماية مؤقتة في محافظات مختلفة ويعيشيون في إسطنبول حتى يعودوا إلى محافظاتهم، والذين لا يعودون حتى نهاية المهلة المؤقتة سيتم ترحيلهم إلى المحافظات المسجلين فيها وفق تعليمات وزارة الداخلية.

وتابع البيان: "نرجو وللأهمية من الأجانب الذين لهم حق الإقامة في إسطنبول أن يحملوا وثائق الحماية المؤقتة أو جوازات السفر لإبرازها للقوات الأمنية حين الطلب، وذلك للحيلولة دون وقوع أي أضرار".

وأكد البيان أنه سيتم التدقيق على "وثيقة إذن السفر" بإسطنبول في المطار ومحطات الباصات والقطارات وفي الطرق بشكل دائم، وسيُرحّل الذين لا يملكون إذن السفر إلى المحافظات المسجلين فيها.

كما أكدت الولاية أنه سيتم الاستمرار بأعمال مكافحة الهجرة غير المشروعة دون انقطاع، وفق الأسس المبينة أعلاه.

مكة المكرمة