1075 أسيراً فلسطينياً تقدموا لامتحانات الثانوية العامة 2015

يقبع في سجون الاحتلال قرابة 6000 أسير فلسطيني

يقبع في سجون الاحتلال قرابة 6000 أسير فلسطيني

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 11-07-2015 الساعة 18:33


قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين، عيسى قراقع، إن 1075 أسيراً في سجون الاحتلال تقدموا لامتحانات الثانوية العامة "التوجيهي" لعام 2015.

وأوضح قراقع في بيان صحفي، يوم السبت، أن نسبة التحاق الأسرى بامتحانات "التوجيهي" هذا العام فاقت العام الماضي، حيث لم يتعد عدد الأسرى الملتحقين بالتوجيهي عام 2014، 600 أسير.

واعتبر قراقع أن إنجازاً هاماً وكبيراً قد تحقق من خلال تمكين الأسرى والأسيرات من تقديم امتحانات الثانوية العامة، بعد أن منع الاحتلال الدراسة في السجون منذ عام 2009، بقرار من الحكومة الإسرائيلية.

وأوضح قراقع أن لجاناً تدريسية من بين الأسرى ممّن يحملون شهادات الإجازة الجامعية (البكالوريوس) يشرفون على تدريس الطلبة الأسرى وعلى إجراءات الامتحانات.

وأشار إلى أن الدراسة في السجون وإجراءات الامتحانات تسير وفق شروط وزارة التربية ومعاييرها، وأن الأسرى حريصون على تقديم امتحانات مهنية وعلمية تحافظ على المستوى الأكاديمي والعلمي، دون الإخلال بالشروط العامة لتقديم امتحانات الثانوية المعمول بها في الوطن.

وشكر وزارة التربية والتعليم واللجان الفنية فيها على التعاون للسنة الثانية على التوالي، وذلك من خلال الاتفاقية التعليمية التي تم توقيعها بين هيئة الأسرى ووزارة التربية.

مكة المكرمة