12 مليون دولار قيمة مساعدات بيت الزكاة الكويتي الشهر الماضي

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/87vwK2

أكثر من 14 ألف أسرة استفادت من المساعدات

Linkedin
whatsapp
السبت، 02-05-2020 الساعة 22:01

أعلن بيت الزكاة الكويتي، السبت، أن قيمة المساعدات التي قدمها خلال الشهر الماضي، تجاوزت 7 ملايين دينار كويتي، شملت أكثر من 14 ألف أُسرة.

وقال المدير العام لبيت الزكاة محمد العتيبي، إن إجمالي المساعدات التي قدمها البيت خلال الفترة من 16 مارس حتى 25 أبريل الماضي، بلغت 3.728 ملايين دينار (نحو 12 مليون دولار).

وأوضح العتيبي لوكالة أنباء (كونا)، أن 14894 أُسرة مسجلة لدى البيت استفادت من هذه المساعدات، لافتاً إلى أن بيت الزكاة قدّم منذ بداية أزمة انتشار فيروس كورونا مساعداته على ثلاث مراحل؛ لمساعدتهم في مواجهة هذه الأزمة.

وأشار إلى أن المرحلة الأولى تمثّلت في تقديم المساعدات للفئات التي تتسلم مساعدات شهرية مثل الأرامل والمطلقات والأيتام وكبار السن والعجزة ممن لا دخل مالياً لهم، وذلك خلال الفترة من 16 لى 19 مارس الماضي.

أما المرحلة الثانية من المساعدات فاستفادت منها الأسر ضعيفة الدخل والتي تتسلم مساعدات كل ثلاثة أو أربعة أشهر وكانت خلال الفترة من 31 مارس حتى 9 أبريل الماضي.

وجرت المرحلة الثالثة خلال الفترة من 15 إلى 25 أبريل الماضي، وشملت استكمال تقديم المساعدات للأسر ضعيفة الدخل.

وقال العتيبي إن بيت الزكاة يستعد حالياً للمرحلة الرابعة والتجهيز لصرف المساعدات الشهرية والمقطوعة للأسر المستحقة قبل حلول عيد الفطر المبارك.

مكة المكرمة