132 حالة انتحار بالعراق في الربع الأول من 2019!

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/gzW2Ar

تصدرت كربلاء محافظات العراق بعدد حالات الانتحار

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 24-04-2019 الساعة 10:59

كشفت مفوضية حقوق الإنسان في العراق، عن وصول عدد حالات الانتحار في البلاد إلى 132، خلال الربع الأول من 2019.

ونشرت المفوضية (مستقلة مرتبطة بالبرلمان) إحصاء، أمس الثلاثاء، بدا فيه أعلى معدلات الانتحار في محافظة "كربلاء" جنوب البلاد، إذ بلغت 20 حالة، وتتناقص تدريجياً لتسجل في محافظة الأنبار غرب العراق حالتين فقط.

وبيّن الإحصاء أن "محافظة البصرة الواقعة في الجنوب جاءت ثانياً بـ 19 حالة، وأنّ كركوك في الشمال بـ 15 حالة"، في حين لم تذكر الإحصائية أرقاماً تتعلق بالعاصمة بغداد، أو إقليم شمال العراق.

وسجّل العراق مؤخراً ازدياداً كبيراً في حالات الانتحار بمحافظات عدة، وتعزو الجهات الرسمية الأسباب إلى انتشار البطالة والفقر والإحباط، وانعدام الأمن.

وترى المفوضية أن هناك أسباباً عدة تقف وراء زيادة حالات العنف والانتحار في المجتمع العراقي، أبرزها "الوضع النفسي، وكثرة حالات الحروب التي شهدتها البلاد، وفقدان الأشخاص لأحلامهم، وفقدان فرص العمل، والفقر".

وتزايدت في الآونة الأخيرة حالات الانتحار في البلاد، في حين تمكنت القوات الأمنية من إنقاذ العديد من الأشخاص الذين حاولوا الانتحار.

ويبلغ عدد سكان العراق قرابة 38.27 مليون نسمة بحسب إحصائيات عام 2017، ويعاني الشعب من حالة اقتصادية سيئة رغم أنه بلد غني بالنفط، ما تسبب باحتجاجات واسعة خصوصاً في محافظات الجنوب.

مكة المكرمة