16 مليون سوري استفادوا من مشاريع "قطر الخيرية"

إغاثة الداخل السوري حازت تركيزاً أكبر من قطر الخيرية

إغاثة الداخل السوري حازت تركيزاً أكبر من قطر الخيرية

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 28-02-2018 الساعة 17:08


قالت مؤسسة "قطر الخيرية" إن إجمالي عدد المستفيدين من مشاريعها لإغاثة المتضرّرين السوريين، منذ 2011 حتى 2017، بلغ أكثر من 16.2 مليون نازح ولاجئ في مجالات الغذاء والإيواء والصحة والتعليم.

وبلغت التكلفة الإجمالية لهذه المشاريع، بحسب بيان صدر عن المؤسّسة، الأربعاء، نحو 544.5 مليون ريال قطري (ما يقرب من 150 مليون دولار).

وشغلت مشاريع الإغاثة حيزاً كبيراً من أنشطة قطر الخيرية؛ بسبب تواصل الأزمات التي تشهدها عدة دول، خاصة في السنوات السبع الأخيرة.

وكان النصيب الأكبر للنازحين واللاجئين السوريين؛ نتيجة لفداحة الأضرار التي خلّفتها الأزمة، وحجم المعاناة الإنسانية المرتبطة بها.

اقرأ أيضاً :

قطر تتمكن من إيصال مساعدات إنسانية إلى الغوطة الشرقية

وأضاف البيان: "المشاريع الإغاثية في الداخل السوري حازت تركيزاً أكبر؛ إذ بلغت نسبة المستفيدين من مشاريعها هناك 72% من إجمالي المستفيدين من مشاريعها الإغاثية للنازحين واللاجئين السوريين عموماً، بواقع 11.669 مليون فرد".

وبلغت نسبة المستفيدين من مشاريعها في دول اللجوء (تركيا، ولبنان، والأردن، والعراق، ودول أخرى) 28% من إجمالي المستفيدين من مشاريعها الإغاثية للنازحين واللاجئين السوريين، بواقع 4.538 ملايين فرد.

وسبق لقطر الخيرية أن احتلّت المرتبة الأولى عالمياً في إغاثة الشعب السوري على مستوى المنظّمات الإنسانية غير الحكومية (NGOs) لعدة أعوام سابقة، بحسب تقرير التتبّع المالي للمساعدات الإغاثية الدولية "FTS"، التابع لمكتب الأمم المتحدة لتنسيق المساعدات الإنسانية "أوتشا".

مكة المكرمة