18 % من سكان الكويت يرفضون فكرة التطعيم ضد كورونا

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/wajMrQ

الكويت تسعى لتطعيم أكبر عدد ممكن من سكانها

Linkedin
whatsapp
الأحد، 05-12-2021 الساعة 09:52
- متى وصلت الكويت إلى المناعة المجتمعية؟

منتصف سبتمبر 2021.

- ما لقاحات كورونا المعتمدة كويتياً؟

"فايزر –بيونتيك"، و"موديرنا"، و"أسترازينيكا"، و"جونسون آند جونسون".

قالت صحيفة كويتية، إن 18% من سكان دولة الكويت يرفضون أخذ اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد، مشيرة إلى خطط حكومية لإقناعهم بأخذ التطعيم.

ونقلت صحيفة "القبس" المحلية، مساء السبت، عن مصادر حكومية مسؤولة -لم تسمها- أن لجنة طوارئ كورونا، بالتنسيق مع الجهات الأخرى المعنية، تسعى لوضع آلية تواصل مع الممتنعين عن أخذ التطعيمات المضادة للمرض، والذين تبلغ نسبتهم نحو 18% من سكان البلاد.

وأشارت المصادر إلى أن نسبة الرافضين للقاحات في البلاد "طبيعية"، كاشفة عن محاولات تُبذل لتغيير تصوراتهم تجاه التطعيم.

وكشفت أن عدد من تلقوا الجرعة الثالثة من اللقاحات بلغ أكثر من 230 ألف مواطن ومقيم.

وشددت على مضاعفة الجهود الحكومية لتسريع وتيرة التطعيم بهذه الجرعة التنشيطية، بعد انخفاض مناعة المطعَّمين بالجرعتين.

وبيَّنت أن لجنة طوارئ كورونا تعكف على إرسال رسائل قصيرة للمواطنين والمقيمين الذين مرت على تلقيهم اللقاحات 6 أشهر فأكثر؛ لحثهم على التطعيم.

وأكدت أن الحكومة تستهدف الوصول لأكبر عدد من المطعَّمين بالجرعة الثالثة؛ لتعزيز المناعة المجتمعية، في ظل انتشار المتحورات عالمياً.

وشددت على أن من الضروري البدء في تطعيم الأطفال من فئة 5 إلى 11 عاماً قريباً، بعدما لوحظت مؤخراً زيادة نسبة دخول الأطفال إلى المستشفيات في جنوب أفريقيا، بسبب الإصابة بالفيروس، بالتزامن مع انتشار المتحور "أوميكرون" هناك.

ومنتصف سبتمبر الماضي، قال وزير الصحة الكويتي باسل الصباح، إن عملية التطعيم ضد كورونا في البلاد وصلت إلى المناعة المجتمعية المستهدفة.

وتعتمد دولة الكويت أربعة لقاحات لتحصين سكانها من فيروس كورونا، وهي: "فايزر –بيونتيك"، و"موديرنا"، و"أسترازينيكا"، و"جونسون آند جونسون" ذو الجرعة الواحدة.

مكة المكرمة