18 وفاة.. دول خليجية تسجل حالات شفاء وإصابة بـ"كورونا"

الإمارات أعلنت عن حالتي وفاة الاثنين 30 مارس

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 30-03-2020 الساعة 10:19

وقت التحديث:

الاثنين، 30-03-2020 الساعة 20:09

سجلت دول الخليج العربي، الاثنين، حالات شفاء وإصابات جديدة بفيروس "كورونا" المستجد الذي يعصف بالعالم.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 154 حالة جديدة مصابة بكورونا في المملكة ليصبح مجموع المصابين بالفيروس 1453.

كما بلغ إجمالي الحالات المتعافية من كورونا في السعودية 115 حالة منها 49 حالة جديدة، بحسب وزارة الصحة.

كما أعلنت وزارة الصحة القطرية تسجيل 59 حالة إصابة جديدة بالفيروس، بالإضافة إلى شفاء 3 من المصابين، ليرتفع عدد الحالات المصابة إلى 693، وعدد المتعافين إلى 51 حالة.

بدورها سجلت الإمارات 41 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالي عدد الحالات في البلاد إلى 611 حالة.

وأشارت إلى حالتي وفاة جديدتين، ليبلغ إجمالي حالات الوفاة في البلاد 5 حالات.

ولفتت السلطات الإماراتية إلى أن حالة الوفاة الأولى تعود الأولى إلى عربي (48 عاماً)، كان يُعاني من أمراض في القلب وضغط الدم والسكري، في حين تعود الثانية لآسيوي (41 عاماً)، حيث كان يُعاني من مشاكل صحية متعلقة بأمراض في القلب.

وبينت وجود 3 حالات شفاء جديدة، وتعافيها التام من المرض، وبذلك يصل إجمالي حالات الشفاء في الدولة إلى 61 حالة.

وحتى لحظة إعداد هذا الخبر، بلغ عدد الوفيات بدول الخليج 18 حالة، بواقع 8 حالات في السعودية، و5 في الإمارات، 4 في البحرين، إلى جانب حالة وحيدة في قطر.

من جهتها أعلنت وزارة الصحة البحرينية تعافي 7 حالات إضافية من فيروس كورونا، ليصل العدد الإجمالي للحالات المتعافية إلى 279 حالة حتى الآن.

كما أعلنت وزارة الصحة العُمانية تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 179، وشفي 29 آخرون.

وفي ذات السياق، أعلن الشيخ باسل الصباح، وزير الصحة الكويتي، الاثنين، شفاء خمس حالات جديدة من المصابين بفيروس "كورونا"، ما يرفع إجمالي عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 72 حالة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية عن الصباح قوله: إن "التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء الحالات الخمس من الفيروس، والعائدة لثلاث مواطنات كويتيات ومقيمتين اثنتين".

وذكر أن هذه الحالات ستنقل إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيداً لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

كما أعلنت وزارة الصحة الكويتية تسجيل 11 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 266.

وزاد انتشار "كورونا" بدول الخليج والدول العربية مع توسُّع انتشاره في إيران، بسبب وقوعها بالضفة المقابلة للخليج العربي ووجود حركة تنقُّل واسعة معها.

وينتشر الفيروس اليوم في أكثر من نصف دول العالم، لكنَّ أكثر وفياته وحالات الإصابة الناجمة عنه هي في إيطاليا والصين وإيران وكوريا الجنوبية واليابان.

وأجبر انتشار الفيروس على نطاق عالمي دولاً عديدة على إغلاق حدودها، وتعليق الرحلات الجوية، وإلغاء فعاليات عدة، ومنع التجمعات، ومن ضمنها صلوات الجمعة والجماعة.

مكة المكرمة