3 أفكار مبتكرة لشطائر مميزة لصباح منعش

التجديد في وجبة الفطور مهم للجسم

التجديد في وجبة الفطور مهم للجسم

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 21-12-2014 الساعة 15:47


وجبة الفطور هي أهم وجبة يتناولها الإنسان، لذلك من المهم ألا تبقى في الإطار التقليدي، وألا تصبح مكوّناتها رتيبة مكرّرة، ففي التجديد حياة دائماً. وعليه؛ بعيداً عن الرتابة الصباحية، نقدّم لكم بعض الأفكار المبتكرة لتحضير سندويشات صحيّة ومميزة لتبدؤوا بها يومكم.

الشطيرة الهولندية-المكسيكية

المواد:

كأسان من الفاصولياء السوداء المجففة منقوعة لليلة واحدة.

حفنة من الكزبرة.

مربّى التين.

نصف كأس زيت زيتون.

نصف كأس عصير ليمون.

فلفل أسود.

ملح.

قطعتا جبنة صفراء هولندية.

فلفل حار.

حبة أفوكادو طازجة.

ساندويتش.

طريقة التحضير:

1. نطهو الفاصولياء المنقوعة حتى تلين تماماً، ومن ثم نصفّيها، ونهرسها مع الكزبرة وزيت الزيتون والليمون والفلفل الأسود والملح، ونقوم بعدها بدهن الخليط على جانب واحد من الساندويتش.

2. نقطّع الأفوكادو والجبنة الصفراء إلى شرائح، ونضيف نقاطاً من مربى التين فوق كل شريحة جبنة، ومن ثم نرتبها فوق مدهون الفاصولياء.

الشطيرة البلقانية

تعرف جبنة الماعز الإسبانية "مانتشيجو"(Manchego) بطعمها اللذيذ والحار قليلاً، وعلى عكسها، جبنة الـ "ريكوتا" (Ricotta) الإيطالية القابلة للدهن، والمصنوعة من مصل حليب الغنم، التي تعرف بطعمها الأقرب للحلاوة، لذلك فإن دمج الطعمين في شطيرة واحدة يعطي مذاقاً رائعاً لا يُنسى.

المواد:

لمدهون الباذنجان:

حبتا باذنجان بحجم متوسط.

ورق نعناع.

ملعقة نبات الكَبَر.

زيت زيتون.

فلفل أسود وملح.

لتحضير الشطيرة:

شطيرة بالقمح الكامل.

قطع جبنة "مانشيجو" الإسبانية.

جبنة "ريكوتا" الإيطالية القابلة للدهن .

خيار وبندورة.

طريقة التحضير:

1. نشوي الباذنجان في الفرن لمدة ساعة في حرارة عالية، ومن ثم نخفقها مع أوراق النعنع الطازج وزيت الزيتون ونبات الكَبَر والملح والفلفل الأسود، حتى يصبح متجانساً.

2. ندهن الساندويتش بمدهون الباذنجان المتجانس على جهة واحدة، ونضع فوقها قطع الجبنة الإسبانية. أما الجهة الثانية من الساندويتش فندهنها بالجبنة الإيطالية القابلة للدهن، ونملأ ما بين الشطرين ما نحب من الخضار، ويعتبر الخيار والبندورة خياراً جيداً.

شطيرة الجبنة المشوية

تعتبر هذه الشطيرة شهيّة، مميزة وسهلة التحضير.

المواد:

قطعتا خبز أبيض طازج.

زبدة صفراء.

بندورة.

أوراق نعناع.

شرائح جبنة "تشادر".

قطعتا جبنة "موزاريلا".

ملح.

طريقة التحضير:

ندهن الزبدة الصفراء على قطعة الخبز، ونرتّب شرائح جبنة "تشادر" عليها إلى جانب الموزاريلا، ومن ثم نرش الملح عليها، ونضيف الطماطم والنعناع، ونضعها في جهاز التحميص (توستر)، حتى يصبح الخبز مقرمشاً.

مكة المكرمة