3 رسائل لأينشتاين في مزاد علني.. إحداها غرامية

الرسالة كتبها أينشتاين لباحثة شابة

الرسالة كتبها أينشتاين لباحثة شابة

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأربعاء، 07-03-2018 الساعة 09:49


باع مزاد دار وينرز للمزادات والمعارض في مدينة القدس المحتلة، رسالة كتبها ألبرت أينشتاين إلى باحثة إيطالية رفضت مقابلته، بسعر 6100 دولار، وبيعت في المزاد رسائل أخرى أيضاً تركها الفيزيائي الشهير.

وكانت الرسالة التي بيعت الثلاثاء، كتبها أينشتاين بالألمانية ووقع عليها، وتحمل تاريخ أكتوبر 1921، وقال فيها: "إلى الباحثة العلمية التي نمت تحت قدميها وجلست لمدة يومين كاملين كتذكار حميم"، بحسب ما ذكرت وكالة "رويترز" الأربعاء.

وبيعت الرسالة مقابل 6100 دولار، وقالت الدار إن أينشتاين كان يبلغ من العمر وقتها 42 عاماً، وفاز بعدها بمدة قصيرة بجائزة نوبل.

اقرأ أيضاً :

رويترز: السعودية تبيع ممتلكات ملياردير معتقل بمزاد علني

وأضافت أن الرسالة كتبت إلى إليزابيتا بيتشيني طالبة الكيمياء التي تصغره بـ21 عاماً، وكانت تعيش في الطابق التالي لشقة شقيقته ماجا في فلورنسا.

وكتبت الدار على موقعها أنه في خلال زيارة المدينة "كان أينشتاين مهتماً بشدة بمقابلة الفتاة، لكنها كانت انطوائية وشديدة الخجل لدرجة تعذر معها أن تقابل شخصاً شهيراً".

وبيعت أيضاً في المزاد رسالة بتاريخ 1928، وقالت الدار إن أينشتاين لخص فيها أفكاره عن "المرحلة الثالثة لنظرية النسبية".

وبيعت رسالة تشجيع كتبها أينشتاين بالإنجليزية عام 1946 إلى أمريكي شارك في الحرب العالمية الثانية وتطلع أن يصبح عالماً. وسجلت الرسالة مبلغ 6100 دولار أيضاً.

وفي أكتوبر الماضي باعت الدار رسالة أخرى لأينشتاين، لخص فيها مفهومه عن السعادة عام 1922 بعدما علم بفوزه بنوبل، وذلك بملغ 1.3 مليون دولار.

مكة المكرمة