3 ملايين طالب وطالبة أتموا اختبار التعليم عن بعد بالسعودية

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3E9azX

اعتمدت السعودية على التعليم عن بعد بسبب "كورونا" (تعبيرية)

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 04-05-2020 الساعة 11:40

- كم بلغ عدد الطلاب المشمولين بالتقويمات في التعليم الحكومي والأهلي؟

مليوني طالب وطالبة في التعليم الحكومي، وأكثر من مليون طالب وطالبة في التعليم الأهلي والعالمي.

- كم بلغ عدد المدرسين والمشرفين الذين شاركوا في هذه العملية؟

أكثر من 290 ألف معلّم، و11 ألف مشرف ومشرفة، وأكثر من 20 ألف قائد مدرسة.

- متى تنتهي عملية التقييم عن بعد؟

عند نهاية العام الدراسي في 14 مايو الجاري.

كشفت وزارة التعليم السعودية عن دخول أكثر من ثلاثة ملايين طالب وطالبة للتقويمات التي أجرتها المنصات التفاعلية للتعليم عن بعد.

وبحسب ما ذكرت "وكالة الأنباء السعودية" (واس)، الأحد، سجلت إحصاءات وزارة التعليم دخول مليوني طالب وطالبة للتقويمات التي أجرتها المنصات التفاعلية في المرحلة النهائية للتعليم عن بُعد.

وأضافت "واس" أنه جرى أيضاً دخول أكثر من مليون طالب وطالبة في مدارس التعليم الأهلي والعالمي، خلال فترة تعليق الدراسة حضورياً، مشيرة إلى استمرار عمليات التقويم عن بُعد إلى نهاية العام الدراسي؛ في 14 مايو الجاري. 

وأكدت الوزارة استمرار عمليات التقويم -لمن يرغب- مع بداية العام الدراسي القادم، في المهارات الرئيسة لكل مادة دراسية؛ لمعرفة مستوى التحصيل الدراسي للطلاب والطالبات، ولتنفيذ المعالجات التعليمية اللازمة، مع احتساب النتيجة الأفضل لهم.

وأشارت الإحصاءات إلى دخول نحو مليوني طالب وطالبة على منصات التعليم عن بُعد (منظومة التعليم الموحدة وبوابة المستقبل) لإنجاز جميع التقويمات المطلوبة عن بُعد وفق خيارات متعددة.

وتابعت: "أكثر من 290 ألف معلّم ومعلمة سجلوا دخولهم على تلك المنصات لإجراء عمليات التقويم".

وسجلت أيضاً "دخول 11 ألف مشرف ومشرفة لمتابعة عمليات تقويم الطلاب والطالبات، ودخول أكثر من 20 ألف قائد مدرسة لمتابعة عمليات التقويم، واستكمال رصد الدرجات".

وذكرت أنه "يأتي ضمن مؤشرات أدوات تفعيل التعليم عن بُعد للتعليم العام التي تم رصدها منذ الإعلان عن تعليق الدراسة في المملكة؛ إجراء ما يزيد على 826 ألف اختبار لجميع مراحل التعليم، وتجهيز 493 ألف فصل افتراضي تُدار وفق خطة زمنية واضحة".

وتتابع وزارة التعليم رفع النتائج لجميع مراحل التعليم على نظام "نور"، وفق المواعيد المحددة لكل مرحلة، حيث ينهي طلاب المرحلة الابتدائية العام الدراسي في 7 مايو الجاري، وطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في 14 من نفس الشهر.

وتتيح وزارة التعليم خلال فترة الصيف "فصول التقوية" لجميع المراحل والصفوف والمواد اختيارياً عبر خيارات التعليم عن بُعد؛ للرفع من نواتج التعلّم.

ولجأت السعودية إلى اعتماد التعليم عن بعد نتيجة قرار  غلق المدارس والجامعات؛ وذلك لمواجهة خطر انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي يواصل تسجيل إصابات في المملكة.

مكة المكرمة