300 مؤسسة دولية تناقش في قطر تحديات وحريات وسائل التواصل

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/M3VwPB

تناقش أكثر من 40 ورقة عمل من خلال 6 جلسات

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 09-02-2020 الساعة 22:51

تستضيف الدوحة، يوم الأحد القادم، أكثر من 300 منظمة ونقابة ومؤسسة صحافية وشركة متخصصة في شبكات التواصل الاجتماعي، عربية وعالمية، في فعاليات المؤتمر الدولي حول "وسائل التواصل الاجتماعي: التحديات وسبل دعم الحريات وحماية النشطاء".

ويشهد المؤتمر الدولي، الذي تنظمه اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر، بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة والبرلمان الأوروبي والفيدرالية الدولية للصحافيين، مناقشة أزيد من 40 ورقة عمل، من خلال 6 جلسات نقاشية تفاعلية و4 مجموعات عمل موزاية، على مدار يومين.

وقال رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر، علي بن صميخ المري، في تصريحات صحافية، إن المؤتمر سيشهد مشاركة واسعة لممثلين من دول الاتحاد الأوروبي، سيقدم بعضهم أوراق عمل، على غرار ممثل الاتحاد الأوروبي لمكافحة الإرهاب، وممثل الاتحاد الأوروبي لحقوق الإنسان، إلى جانب مشاركة نواب ولجان من البرلمان الأوروبي.

وأشار إلى أن الدوحة سجلت 100 وسيلة إعلامية من داخل وخارج قطر لتغطية فعاليات المؤتمر الدولي، منها نحو 30 وسيلة إعلامية دولية أكدت حضورها عبر إيفاد مراسلين لها، أو من خلال مراسليها المعتمدين لدى دولة قطر.

ومن المنتظر أن يخرج المؤتمر الدولي حول "وسائل التواصل الاجتماعي: التحديات وسبل دعم الحريات وحماية النشطاء"، بعدد من التوصيات والمقترحات التي سيقدمها المشاركون خلال الجلسة الختامية التي يرأسها رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، والتي تسهم في تعزيز الحريات، وحماية الناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي.

مكة المكرمة