369 حادث غرق في سلطنة عمان خلال 2019

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/3mRJZB

بزيادة قدرها 144 حادثاً

Linkedin
whatsapp
الأربعاء، 24-06-2020 الساعة 14:37

ارتفع عدد حوادث الغرق في سلطنة عمان خلال 2019 إلى 369 حالة، بزيادة 144 حادثة عن 2018.

وكشفت إحصائيات صادرة عن الهيئة العامة للدفاع المدني والإسعاف المتعلقة بحوادث الغرق، أنه خلال 2019 وقع 369 حادث غرق، مقارنة بـ 225 حادثاً في عام 2018، بزيادة قدرها 144 حالة.

وذكرت صحيفة "الشبيبة" المحلية أن الأماكن التي تكثر فيها حالات الغرق هي الأودية والشواطئ والقنوات المائية وكذلك السدود، والبرك المائية، والآبار، وخزانات المياه المكشوفة، ومجاري الأودية أثناء هطول الأمطار، إضافة إلى التجمعات المائية بعد هطول الأمطار.

وعزت أسباب حوادث الغرق بشكل عام إلى "عدم إجادة السباحة، وكذلك السباحة في الأماكن غير المخصصة؛ كالبرك الزراعية، والسدود، وقنوات المياه، والتجمعات المائية الخطرة، إضافة إلى الإنقاذ العشوائي الذي يؤدي أحياناً إلى غرق أكثر من شخص في نفس الوقت، وعدم مراقبة الأطفال أثناء الرحلات والتنزهات". 

وكان العميد سالم بن يحيى الهنائي، مدير عام الدفاع المدني في عمان، قال في تصريح سابق إن ازدياد نسبة ارتياد الناس للبحر أو التجمعات المائية خلال الصيف للتخفيف من وطأة حرارة الصيف، يقابلها زيادة في حوادث الغرق التي تقع.

وأشار إلى أن أسباب الغرق تعود إلى "قيام بعض الأشخاص بالسباحة في الأماكن التي توجد بها تيارات بحرية وأمواج عاتية، أو الخروج في هذه الرحلات البحرية دون أخذ الحيطة والحذر أو معرفة أحوال الطقس".

مكة المكرمة