5 دول خليجية تُعلن الأحد أول أيام العيد.. وعُمان تتحرى السبت

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/aVRwE8

قطر: السبت هو المتمم لشهر رمضان

Linkedin
whatsapp
الجمعة، 22-05-2020 الساعة 18:53

وقت التحديث:

الجمعة، 22-05-2020 الساعة 22:49

- ما هي دول الخليج التي أعلنت السبت متمماً لشهر رمضان؟

السعودية وقطر والكويت والإمارات والبحرين.

- ماذا عن سلطنة عُمان وتحري هلال شوال؟

دعت الجميع لتحري الهلال مساء السبت.

أعلن كل من السعودية وقطر والكويت والبحرين والإمارات، مساء الجمعة، أن يوم الأحد المقبل هو أول أيام عيد الفطر المبارك، فيما دعت سلطنة عُمان لتحري هلال شوال مساء السبت.

وقالت وزارة الأوقاف القطرية، في بيان مقتضب عبر حسابها في "تويتر" اطلع عليه "الخليج أونلاين"، إن السبت (23 مايو) هو المتمم لشهر رمضان المبارك.

وأشارت إلى أن يوم الأحد (24 مايو) سيكون أول أيام عيد الفطر السعيد.

كما أعلن الديوان الملكي في السعودية، نقلاً عن المحكمة العليا، أن السبت هو المكمّل لشهر رمضان 30 يوماً، والأحد هو أول أيام عيد الفطر المبارك لهذا العام 1441هـ.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية عن هيئة الرؤية الشرعية في الكويت تأكيدها أن غداً السبت المتمم لشهر رمضان المبارك والأحد أول أيام عيد الفطر.

كما أعلنت هيئة الرؤية الشرعية في البحرين أن السبت هو المتمم لشهر رمضان، على أن يكون الأحد أول أيام عيد الفطر.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام" أن الأحد هو أول أيام عيد الفطر السعيد في الإمارات.

أما سلطنة عُمان فقد دعت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الجميع لتحري رؤية هلال شهر شوال مساء السبت، الذي يوافق الـ23 من مايو الجاري.

وكانت سلطنة عُمان قد خالفت دول الخليج بموعد صيام شهر رمضان، حيث شرعت في الصوم السبت (25 أبريل)؛ أي بعد يوم من السعودية وقطر والكويت والإمارات والبحرين.

وقبل إعلان دول الخليج رسمياً هاتف أمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بمناسبة قرب حلول عيد الفطر السعيد.

وذكرت وكالة الأنباء القطرية "قنا" أن الشيخ تميم تبادل مع أمير الكويت وولي العهد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، التهاني والتبريكات بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك، في اتصالين هاتفيين أجراهما عصر اليوم.

 

مكة المكرمة