5 دول يشملها مشروع الهلال الأحمر القطري للأضاحي

للعام الثالث توالياً..
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/87VZXE

المشروع سيقدم أضاحي لخمس دول عربية وإسلامية

Linkedin
whatsapp
الأحد، 19-07-2020 الساعة 08:46
- ما القيمة الإجمالية لمشروع الأضاحي للهلال الأحمر القطري؟

قيمة المشروع  الإجمالية تصل إلى 6.5 ملايين ريال (1.785 مليون دولار).

- ما الدول التي سيشملها المشروع؟

فلسطين (الضفة الغربية)، والعراق، والسودان، وإثيوبيا، والصومال، حيث يبلغ إجمالي عدد رؤوس الأضاحي المقرر توزيعها بها 8140 رأساً، ويصل عدد المستفيدين منها إلى 111820 شخصاً.

أطلق الهلال الأحمر القطري مشروع الأضاحي لعام 1441هـ، تحت شعار "تقرَّب بأضحيتك"؛ بهدف التيسير على الراغبين في أداء شعيرة الأضحية في العيد، من خلال التبرع بها تحت مظلته، ثم يتولى بعد ذلك توزيعها على المستحقين، داخل دولة قطر وخارجها.

وأكد الهلال الأحمر القطري في بيان له، السبت، أنه اتخذ الترتيبات اللازمة لشراء الأضاحي من المضحين، بقيمة إجمالية تصل إلى 6.5 ملايين ريال (1.785 مليون دولار)، بحيث يتم توزيع لحوم الأضاحي التي تم التبرع بقيمتها في حصص غذائية يستفيد منها أكثر من 125 ألف شخص من الفئات المستحقة في دولة قطر ، و5 بلدان محتاجة.

بدوره، أكد يوسف محمد العوضي مدير إدارة تنمية الموارد بالهلال الأحمر القطري، أن مؤسسته تطلق المشروع للعام الثالث على التوالي، بالإضافة إلى عدد من الحملات والمشاريع الموسمية والسنوية التي أصبحت على مر الأعوام، سمة راسخة في عمله الخيري والإنساني لصالح الضعفاء والمحتاجين بكل مكان.

وأوضح العوضي في تصريح له، أن رؤية المشروع تقوم على تحقيق منفعة مزدوجة للمُضحين والمستفيدين على السواء، حيث إن الراغبين في إخراج الأضحية سيجدون سهولة في ذلك، من خلال شرائها عبر وسائل التحصيل الآمنة التي يوفرها الهلال الأحمر القطري.

وبيّن أن المحتاجين سيحصلون على ما يكفيهم من اللحوم المغذية بصورة آمنة تماماً، وكل ذلك ضمن الأوقات المحددة شرعاً، ضماناً لاكتمال شعيرة الأضحية ونيل عظيم الثواب عنها.

وأضاف: "نتعاون مع الجمعيات الوطنية الشقيقة والسلطات المحلية في البلدان التي نعمل فيها، من أجل توفير رؤوس الماشية بأعلى المواصفات، كما نشرف على جميع عمليات الذبح والتوزيع واختيار المستفيدين الأشد احتياجاً لمثل هذه المساعدات الغذائية".

ويشمل مشروع الأضاحي للهلال الأحمر القطري جانباً محلياً وآخر خارجياً، حيث سيتم توفير ألف رأس من الضأن بقيمة إجمالية تصل إلى 520 ألف ريال (142 ألف دولار).

ولفت مدير إدارة تنمية الموارد بالهلال الأحمر القطري، فيما يتعلق بخارج دولة قطر، إلى أن المؤسسة ستقوم بالتعاون مع الجهات الشريكة، بذبح وتوزيع لحوم الأضاحي في 5 بلدان هي: فلسطين (الضفة الغربية)، والعراق، والسودان، وإثيوبيا، والصومال، حيث يبلغ إجمالي عدد رؤوس الأضاحي المقرر توزيعها بها 8140 رأساً، ويصل عدد المستفيدين منها إلى 111820 شخصاً.

مكة المكرمة