%60 نسبة دوام الموظفين بالكويت بأول يوم بعد العيد

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/8Z8jbj

الموظفون حضروا إلى مقار أعمالهم وفق تدابير صارمة للحد من تفشي الوباء

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 18-05-2021 الساعة 10:51
- كم بلغت نسبة الحضور في المؤسسات الكويتية بعد العيد؟

 %60، وفقاً لقرارات مجلس الوزراء، وفي بعض المؤسسات 50% بسبب الإعفاءات الصحية.

- كم هو مجموع الإصابات بفيروس كورونا في الكويت؟

292.490 حالة مؤكدة، منها 1.696 حالة وفاة.

باشر الكويتيون أعمالهم بعد انتهاء إجازة عيد الفطر ورفع الحظر الجزئي الذي كان مفروضاً خلال شهر رمضان، وبلغت نسبة حضور الموظفين 60%، التزاماً بما نصت عليه القرارات الحكومية الأخيرة.

وقالت صحيفة "القبس" المحلية، الثلاثاء، إن أول أيام الدوام، أمس الاثنين، شهد التزاماً تاماً من الموظفين بالحضور في حدود العدد الذي أقره مجلس الوزراء مؤخراً، وهو 60% من عدد موظفي المؤسسة الواحدة.

وأشارت الصحيفة إلى ارتفاع نسبة إنجاز المعاملات إلكترونياً في كثير من جهات الدولة، وتضاعف أعداد حجوزات المواعيد عبر منصات الإدارات الخدمية.

ولم تتجاوز نسبة الحضور في بعض المؤسسات حاجز الـ50% بالنظر إلى الإعفاءات التي منحتها الجهات المعنية لبعض الموظفين.

وقالت الصحيفة إنها رصدت التزاماً ملحوظاً بتطبيق الاشتراطات الصحية في مجمع الوزارات، حيث وضعت إدارة المجمع أجهزة مراقبة حرارية لقياس درجات حرارة الزوار والموظفين وجهزت غرف عزل.

ونشرت الوزارات تعليمات بشأن حضور الموظفين وضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية والتباعد الاجتماعي ولبس الكمامات. كما باشرت فرق التفتيش التابعة لكل وزارة جولاتها للتأكد من التزام الموظفين بالحضور والاشتراطات الصحية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أن الجهات الحكومية رفعت أعداد المراجعين اليومية عبر منصات المواعيد الإلكترونية.

وأوضحت أنه سيستمر العمل بنظام المواعيد المسبقة في الجهات الحكومية، مع تحديد أعداد المراجعين بما يتناسب مع دوام الموظفين اليومي.

وشهدت الشوارع والطرقات الرئيسية زحمة مرورية كالعادة، خصوصاً مع خروج الموظفين في الجهات الحكومية والخاصة للدوام وخروجهم منه.

وفي 10 مايو الجاري، أعلنت الحكومة الكويتية رسمياً إنهاء حظر التجول الجزئي في البلاد ابتداء من أول أيام عيد الفطر المبارك.

وكانت الكويت قد فرضت، في 7 مارس، حظراً جزئياً لتخفيف إصابات كورونا، ثم مددته في 8 أبريل حتى نهاية شهر رمضان مع تقليصه ساعتين يومياً، قبل رفعه نهائياً بدءاً من أول أيام عيد الفطر.

وبلغ مجموع الإصابات في الكويت منذ تفشي الوباء 292.490 حالة، فيما بلغ مجموع المتعافين 278.824 حالة، وبلغ مجموع الوفيات 1.696 حالة.

وقدمت الكويت أكثر من 1.7 مليون جرعة لقاح من فيروس كورونا منذ بداية الحملة التي دشنتها أواخر ديسمبر 2020، بنسبة 33.7% من السكان.

مكة المكرمة