64 قتيلاً على الأقل نتيجة أمطار "غير مسبوقة" في اليابان

تم إرسال نحو 54 ألف رجل إنقاذ إلى المناطق المنكوبة

ما لا يقل عن 64 شخصاً لقوا حتفهم كما فُقد 44 آخرون

Linkedin
Google plus
whatsapp
الأحد، 08-07-2018 الساعة 08:59

ارتفع عدد قتلى الأمطار الغزيرة غير المسبوقة في اليابان إلى ما لا يقل عن 64 شخصاً، اليوم الأحد، في الوقت الذي أجبرت فيه الفيضانات عدة ملايين على ترك منازلهم مع توقع هطول متزايد على بعض المناطق ليوم واحد آخر على الأقل.

وبحسب وكالة "رويترز"، أدت الأمطار الغزيرة التي هطلت على بعض مناطق غربي اليابان بمعدل يزيد ثلاث مرات على المعتاد خلال شهر يوليو الجاري، إلى انهيارات أرضية، كما تسببت في فيضان الأنهار، لتحاصر كثيرين في منازلهم أو فوق أسطح المباني.

وشكّلت الحكومة اليابانية مركزاً لإدارة الطوارئ في مكتب رئيس الوزراء شينزوا آبي، كما تم إرسال نحو 54 ألف رجل إنقاذ من إدارات الجيش والشرطة والإطفاء عبر مساحة شاسعة في جنوب غربي وغربي اليابان.

وقال آبي: "ما زال أشخاص كثيرون مفقودين، كما أن هناك آخرين بحاجة للمساعدة، إننا نسابق الزمن".

وذكر مسؤول في وكالة الأرصاد الجوية اليابانية في مؤتمر صحفي: "لم نشهد مطلقاً مثل هذا النوع من الأمطار من قبل، هذا وضع خطير للغاية".

وقالت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية (إن إتش كيه): "إن ما لا يقل عن 64 شخصاً لقوا حتفهم، كما فُقد 44 آخرون، ومن بين الضحايا صبي عمره تسع سنوات، من المعتقد أن انهياراً أرضياً حاصره داخل منزله، وقُتل أيضاً ما لا يقل عن ثلاثة أشخاص، أحدهم رجل في الثمانينيات من عمره".

مكة المكرمة