65 رحلة جوية.. الكويت تدشن ثاني مراحل خطة إجلاء مواطنيها

ومطار البلاد يستقبل 128 مواطناً
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/kqkWKY

ستشمل الرحلات آسيا وأوروبا وأفريقيا وأمريكا

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 21-04-2020 الساعة 17:05

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، اليوم الثلاثاء، تسيير نحو 65 رحلة جوية ضمن المرحلة الثانية من خطة إجلاء المواطنين من الخارج، وذلك تزامناً مع استقبال أولى رحلات ثالث أيام الإجلاء في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الطيران المدني الكويتي، ورئيس فريق الخطة التشغيلية لرحلات عودة المواطنين، سعد العتيبي، أن المرحلة المقبلة ستشهد نقل مواطنين من عدة وجهات في القارة الآسيوية والأفريقية والأوروبية والأمريكية على مدار ثلاثة أيام، وفق وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

وأردف "العتيبي" أن اليوم الأول يتضمن 24 رحلة (4200 راكب)، والثاني 21 رحلة، والثالث 20 رحلة، وذلك على متن طائرات شركتي الخطوط الجوية الكويتية و"الجزيرة".

وكانت إدارة الطيران المدني أعلنت، أمس الاثنين، أن المرحلة الثانية ستشمل دولاً عربية وأجنبية وستكون للوجهات التالية: العاصمة الأردنية عمان والدار البيضاء ونواكشوط وإسطنبول وفيينا والإسكندرية والقاهرة ونيويورك وبروكسل ولندن وباريس ومانيلا وبانكوك ودكار وتونس ومالطا وبيروت ولارنكا وتبليسي وباكو ومومباي ودلهي وسراييفو وأمستردام.

وذكرت أن هذه المرحلة من عملية إجلاء المواطنين الكويتيين ستكون للحالات الطبية والصحية والخاصة.

وصول 128 مواطناً

وفي سياق متصل استقبل مطار الكويت الدولي، صباح الثلاثاء، أولى رحلات اليوم الثالث من الجسر الجوي المخصص لإجلاء المواطنين الكويتيين من الخارج.

وذكرت صحيفة "الراي" المحلية أن الرحلة الثانية وصلت عبر طيران "الجزيرة" قادمة من الأردن على متنها 128 راكباً، ووصلت الرحلة الثالثة قادمة من الرياض على متن "الخطوط الكويتية".

بدوره قال مدير إدارة العمليات في الإدارة العامة للطيران المدني، منصور الهاشمي، للصحيفة: "لقد بدأنا اليوم ختام المرحلة الأولى من عملية إجلاء المواطنين الكويتيين، وفق رغبة أمير البلاد وتوجيهات مجلس الوزراء".

وأضاف الهاشمي أن ختام المرحلة اليوم سيكون بـ22 طائرة على متنها نحو 3800 مواطن كويتي من عدة وجهات، مشيراً إلى أن "هناك استعدادات أمنية واحترازية وصحية لسلامة الجميع".

من جهته، قال مراقب المطار والمسؤول عن الخيم، ياسر ميرزا، إنهم في اليوم الثالث من رحلة إجلاء المواطنين من الدول العربية والخليجية، وإنهم على أتم الاستعداد لأي طارئ.

وبلغ عدد الإصابات بـ"كورونا" في الكويت 2080 حالة، في حين توفي 11 شخصاً، بحسب آخر الأرقام الرسمية.

وأعلنت الحكومة، الاثنين، أنها مددت الحظر الجزئي لأوقات مختلفة في عموم البلاد، كما قررت استمرار العطلة الرسمية لنهاية شهر رمضان المبارك؛ من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد.

مكة المكرمة