8 قتلى وعشرات الجرحى في زلازل ضربت أقصى شمال الفلبين

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/mNN3Er

وقع آخر الزلازل الدموية في الفلبين في أبريل 2019

Linkedin
Google plus
whatsapp
السبت، 27-07-2019 الساعة 18:55

لقي 8 أشخاص على الأقل حتفهم وأصيب 60 آخرون بجروح، في سلسلة زلازل ضربت جزراً في أقصى شمال الفلبين، في ساعة مبكرة اليوم السبت.

وضربت الزلازل منطقة "باتانيس"، وهي عبارة عن مجموعة جزر صغيرة ذات كثافة سكانية منخفضة، إلى الشمال من "لوزون" أكبر جزر الأرخبيل، وأدت تلك الزلازل إلى انهيار مبان وتصدع طرق، بحسب ما ذكرت وكالة الصحافة الفرنسية.

وقال مركز المسح الجيولوجي الأمريكي، إن أكبر زلزالين ضربا المنطقة بلغت قوتهما 5.4 و5.9 درجات بمقياس ريختر بفارق ساعات، وتلتهما ثلاث هزات ارتدادية على الأقل، ما أثار الذعر لدى الأهالي.

وبدأت فرق الإنقاذ عمليات البحث عن ناجين محاصرين داخل المباني المتصدعة.

وتجتاح "باتانيس" كل عام أعاصير استوائية وعواصف شديدة، وقال رئيس البلدية راؤول دي ساغون إنه "كثيراً ما تتعرض المنطقة لأعاصير"، مشيراً إلى أنهم لم يكونوا مستعدين لمواجهة زلازل كهذه.

وتقع الفلبين على "حزام النار" المعرّض لنشاطات زلزالية قوية في المحيط الهادئ، الذي يمتد من اليابان مروراً بجنوب شرق آسيا وحوض الهادئ.

ووقع آخر الزلازل الدموية في الفلبين في أبريل 2019، حيث أسفر عن مقتل 11 شخصاً على الأقل عندما ضرب زلزال بقوة 6.3 درجات منطقة بشمال العاصمة مانيلا.

وفي العام 2013، أدى زلزال بقوة 7.1 درجات إلى مقتل أكثر من 220 شخصاً ودمر كنائس تاريخية في جزر وسط الأرخبيل، علماً بأن الزلزال الأكثر دموية في البلاد وقع عام 1976، وأدى إلى مقتل آلاف الأشخاص.

مكة المكرمة