MBC تثير غضب السعوديين.. وهذه المرة بحزام ناسف!

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/GwoWAE
 "MBC"

البرنامج عرض مشهداً تمثيلياً لشاب أراد تفجير نفسه داخل الاستديو

Linkedin
Google plus
whatsapp
الثلاثاء، 01-10-2019 الساعة 16:23

أثارت قناة (MBC) السعودية غضب الكثير من العرب بسبب عرض حلقة أظهرت شاباً مشاركاً في برنامج المواهب العربية "عرب قوت تالنت" وهو مستعد لتفجير نفسه بأعضاء لجنة التحكيم والجمهور داخل الاستديو.

وعرض البرنامج السنوي للقناة السعودية مشهداً "تمثيلياً" لشاب يطلب من لجنة الحكم الغناء، ثم يفاجئهم بوجود حزام ناسف على وسطه، مهدداً بتفجير نفسه، ثم يقول له: "كان مفروض أفجر نفسي فيكن، لا أحد يقترب تراجعوا".

وأضاف الشاب واسمه عمار: "جهزوني ودربوني مشان أفجر فيكم على الهواء، ولكن اخترت أكون مع الله وأعيش الحياة"، طالباً السماح له بالغناء!

واعتبرت وجد عبد الله أن ما عُرض خلال البرنامج الغنائي على القناة السعودية خطأ فادح، وفيه تأكيد للصورة النمطية عن المواطن السعودي.

وتساءلت "عبد الله" في تغريدة لها عبر حسابها في موقع "تويتر": "ما هذا الانزلاق الإعلامي يا MBC؟ هذه كارثة إعلامية ترسل برسائل عكسية للمشاهد في توقيت سيّئ أصلاً وهو ذكرى اغتيال خاشقجي".

الصحفي السعودي زياد الدريس وصف فكرة مشهد برنامج "عرب قوت تالنت" بـ"القبيحة" بكل المقاييس، ومشوّهة لصورة السعوديين بدرجة مبالغ فيها.

وكتب الدريس في تغريدة له: "إن كان عفوياً فهو قبيح، وإن كان مرتّباً فهو أشد قبحاً، العتب على الوطنيين الشرفاء في المشهد".

الإعلامي اليمني محمد الضبياني اعتبر أن المشهد الذي عرضته قناة "إم بي سي" هو "فضيحة بكل المقاييس، ويسيء للسعوديين بصورة عميقة".

وكتب الضبياني في تغريدة له: "إلا الحماقة أعيت من يداويها!".

الإعلامي عبد القادر عياد أكد أن ما قدمه الشاب عبر برنامج المسابقات، هو "ترسيخ لصورة ذهنية تربط "السعودي" بالإرهاب..!، لا جديد؛ القناة تواصل رسالتها البائسة".

ودأبت قناة (MBC) باستمرار على إثارة غضب السعوديين بشكل خاص والشارع العربي عامة، من خلال برامجها الموجهة، والهجومية، خاصة على الشخصيات والدول التي تعارض سياسة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

مكة المكرمة