نيمار إلى PSG.. هل يفعلها الخليفي ويبرم "صفقة القرن" الكروية؟

صفقة نيمار في حال تمت ستكون الأغلى على الإطلاق

صفقة نيمار في حال تمت ستكون الأغلى على الإطلاق

Linkedin
whatsapp
الثلاثاء، 18-07-2017 الساعة 19:33


بدت الأمور "شبه مستحيلة"، حين أشارت وسائل إعلام إسبانية، قبل أيام قليلة فقط، إلى قرب رحيل النجم البرازيلي المتألق، نيمار دا سيلفا، عن صفوف ناديه برشلونة الإسباني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وفي غضون أيام، انقلب المشهد 180 درجة؛ إذ انتشرت تقارير كالنار في الهشيم على مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية، تشير إلى موافقة نجم الكرة البرازيلية على الرحيل عن فريق ملعب "كامب نو"، والدفاع عن ألوان "أثرياء باريس".

BPI_110117_10_07

وكان نيمار قد لعب دوراً بارزاً في "الريمونتادا التاريخية"، التي قام بها برشلونة على حساب باريس سان جيرمان؛ إذ قلب تأخّره برباعية نظيفة في لقاء الذهاب إلى فوز كبير في مباراة الإياب بستة أهداف مقابل هدف، ضمن الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا.

687875851MT00098_FC_Barcelo

"الخليج أونلاين" يستعرض التطورات الدراماتيكية التي حدثت في الساعات القليلة الماضية، وسط ترقب وتفاؤل لدى جماهير نادي العاصمة الفرنسية، وخوف وقلق من قبل أنصار برشلونة.

- بداية القصة

الاثنين 17 يوليو 2017، خرجت صحيفة "سبورت" الإسبانية بخبر مثير؛ مفاده رغبة نيمار في مغادرة صفوف فريقه الحالي، والانضمام إلى نادٍ جديد في الميركاتو الصيفي.

ولفتت الصحيفة الإسبانية إلى أن الدولي البرازيلي نيمار يرغب في الرحيل عن ملعب "كامب نو" لعدم شعوره بالراحة، منوهّة في الوقت ذاته بأن نجم برشلونة حقق جميع البطولات المحلية والقارية الممكنة مع البلوغرانا، إلا أنّه لم يفز بجائزة "الكرة الذهبية"، علاوة على أنه لا يتوقع الحصول عليها ما دام مستمراً في ظل زميله الأرجنتيني ليونيل ميسي.

1280x960 (1)

وكان نيمار قد أدلى بتصريح مثير، قبل أيام قليلة؛ إذ أشار إلى إمكانية مغادرة برشلونة والانضمام إلى صفوف مانشستر يونايتد الإنجليزي، "أو حتى إيبار" (أحد أندية الليغا)، ما يعني أنه يُبقي باب رحيله مفتوحاً.

- برشلونة يُسارع بالنفي

وبعد ساعات قليلة، أكد المتحدث الرسمي لبرشلونة الإسباني، جوزيب فيفيس، أنه لا توجد نية على الإطلاق للاستغناء عن النجم البرازيلي نيمار.

وقال فيفيس: "لا نفكر بالعروض القادمة لأجل نيمار، ولن نستمع لتلك العروض، نيمار سيستمر هنا ولن نفرّط فيه"، وهو ما أكده أيضاً المدير الرياضي، روبرت فيرنانديز، في مؤتمره مع المدرب الجديد لبرشلونة، إرنستو فالفيردي.

b034b

والثلاثاء 18 يوليو 2017، قال نائب رئيس برشلونة للقطاع الرياضي، جوردي ميستري، في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو دييورتيفو"، إن "نسبة بقاء نيمار في برشلونة هي 200%".

DFB66HpUwAQLjMU

وأضاف في حديثه قائلاً: "نيمار لن يتحرّك من برشلونة هذا الصيف، صباح اليوم قرأت أيضاً أن باريس سان جيرمان نفى نفياً قاطعاً اهتمامه بنيمار. لا يوجد سبب لتغيير العلاقة بين برشلونة وباريس سان جيرمان".

- صحف مدريد تدخل على الخط

ولم يكن نيمار الشغل الشاغل للصحافة الكاتالونية فحسب؛ بل أبدت نظيرتها المدريدية اهتماماً كبيراً بمسألة انتقال النجم البرازيلي، الذي فضّل سابقاً الدفاع عن ألوان برشلونة بدلاً من الفريق الملكي، رغم خضوعه مع الأخير لفحوصات طبية.

وعنونت صحيفة "آس" أن "نيمار يغازل باريس سان جيرمان"، مرجحة أن سان جيرمان يعمل على استغلال رغبة مضمرة لدى نيمار بالخروج من ظل زميله في برشلونة، البرغوث الأرجنتيني ليونيل ميسي، وعلاوة على أن النادي الفرنسي مستعدّ لبناء فريق حول نيمار؛ سعياً لاستعادة اللقب الفرنسي الذي ذهب الموسم المنصرم لنادي الإمارة موناكو، فضلاً عن التتويج بـ "أمجد الكؤوس الأوروبية".

DE-JOPeWAAALFK9

أما صحيفة "ماركا" الإسبانية، فقالت إن نادي العاصمة الفرنسية، المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، لا يُمانع في دفع قيمة البند الجزائي لفسخ عقد نيمار، والبالغة 222 مليون يورو (256.8 مليون دولار)، على أن يعرض على اللاعب عقداً لخمسة أعوام قيمته السنوية 30 مليون يورو.

DE9-u-VWsAEtiXR

- الصحافة البرازيلية تُدلي بدلوها

ورغم تأكيد إدارة برشلونة، على لسان أكثر من مسؤول في الإدارة، بقاء نيمار ضمن صفوف الفريق الأول، فإن الصحافة البرازيلية خرجت بتفاصيل جديدة حول الصفقة المرتقبة؛ إذ أشارت إلى موافقة "الساحر" على الانتقال إلى نادي العاصمة الفرنسية، مقابل راتب سنوي يُقدر بـ 30 مليون يورو، فضلاً عن المكافآت المالية في عقد يمتد لخمسة أعوام كاملة.

20170309122427

وأضافت أن "أثرياء باريس"، بقيادة الرئيس القطري ناصر الخليفي، يستعدون لدفع 222 مليون يورو، هي قيمة الشرط الجزائي في عقد نيمار مع برشلونة، ما قد ينذر بـ "زلزال كروي غير مسبوق" في سوق الانتقالات.

اقرأ أيضاً :

افتتح أول ملاعب المونديال.. أمير قطر يظهر دعماً مطلقاً للرياضة

وتتربع صفقة انتقال النجم الفرنسي بول بوغبا، من يوفنتوس الإيطالي إلى مانشستر يونايتد الإنجليزي، صيف العام الفائت، على رأس قائمة "أغلى التعاقدات في تاريخ الساحرة المستديرة"، مقابل 105 ملايين يورو.

وفي حال تمت الصفقة بنجاح بين الطرفين، فإن انتقال نيمار إلى العملاق الباريسي سيكون الأغلى على الإطلاق، وبفارق كبير عن صفقة قدوم بوغبا إلى ملعب "أولد ترافورد"، صيف عام 2016.

4-2015

وقد يتوصل ناديا برشلونة وسان جيرمان، هذا الصيف، إلى صفقة تبادلية يتم بموجبها انتقال نيمار إلى "حديقة الأمراء"، مقابل رحيل لاعب خط الوسط الإيطالي ماركو فيراتي عن النادي الباريسي إلى ملعب "كامب نو"، علاوة على مبلغ مالي يدخل خزينة العملاق الكاتالوني.

- إشارات تقرب نيمار من PSG

ويُمكن للمتابع لسوق الانتقالات الصيفية أن يُدرك جيداً بأن عالم كرة القدم متقلّب، فبعد أن كان الظهير البرازيلي المخضرم، داني ألفيس، قاب قوسين أو أدنى من صفوف مانشستر سيتي الإنجليزي، تحوّلت وجهته إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، في عقد يمتد موسمين، وتحديداً حتى يونيو 2019.

AFP_NH2FF

ويُعد ألفيس صديقاً مقرّباً من نيمار، منذ وصول الأخير إلى برشلونة، في صيف عام 2013، قادماً من سانتوس البرازيلي، حيث يمتاز الثنائي بروح مرحة وخفة دم في التدريبات والمباريات، وحتى خارج "المستطيل الأخضر".

اقرأ أيضاً :

إنفوجرافيك.. تعرّف على إمبراطورية الإعلام الرياضي "بي إن سبورت"

وما قد يُشير أيضاً إلى إمكانية انتقال نيمار، هو وجود كوكبة من اللاعبين البرازيليين في صفوف باريس سان جيرمان؛ على غرار القائد ثياغو سيلفا، والمدافع الشاب ماركينيوس، والجناح السريع لوكاس مورا.

marquinhosneymar-home

- أرقام مخيفة لنيمار

وخاض نيمار خلال فترة دفاعه عن ألوان سانتوس البرازيلي 134 مباراة، موقعاً على 70 هدفاً، إضافة لـ 38 تمريرة حاسمة.

ومنذ ارتدائه قميص برشلونة، شارك النجم البرازيلي في 186 مباراة في مختلف المسابقات المحلية والقارية والعالمية، محرزاً 105 أهداف، علاوة على صناعة 80 هدفاً آخر.

DFB06wvXsAEPgRw

أما على صعيد منتخب بلاده، فقد خاض 77 مباراة دولية، أحرز خلالها 52 هدفاً، و34 تمريرة حاسمة لزملائه.

تجدر الإشارة إلى أن نجم المنتخب البرازيلي مدّ عقده مع برشلونة، في 24 أكتوبر 2016، حتى صيف عام 2021، مسدلاً الستار على فترة من الشك حول مستقبله، في ضوء اهتمام باريس سان جيرمان الفرنسي ومانشستر يونايتد الإنجليزي بخدماته على مدار السنوات القليلة الماضية.

اقرأ أيضاً :

بعد برشلونة.. "القطرية" تُثبت ريادتها بشراكة طويلة مع الفيفا

وحقق نيمار، منذ قدومه إلى ملعب "كامب نو"، 10 ألقاب محلية وقارية وعالمية، على مدار أربعة مواسم، منها "الثلاثية التاريخية" في عام 2015، تحت إمرة المدرب السابق لويس إنريكي.

مكة المكرمة