الكويت.. إخلاء سبيل 3 متهمين بتمويل حزب الله ومتهم بقضية صندوق الجيش

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/81Kaae

ما زال متهمون في قضية حزب الله محجوزين على ذمة القضية

Linkedin
whatsapp
الاثنين، 24-01-2022 الساعة 19:51

ما مقابل الإفراج؟

كفالة 5 آلاف دينار لكل منهم مع منعهم من السفر.

ما المعلومات حول الملحق العسكري؟

كان متوارياً عن الأنظار، وسلم نفسه قبل أسبوعين.

كشفت صحيفة "القبس" الكويتية عن أن السلطات الكويتية أخلت سبيل 3 متهمين بقضية تمويل "حزب الله" اللبناني، وسبيل ملحق عسكري كويتي في إحدى الدول العربية.

ووفق ما ذكر "مصدر مطلع" -لم تسمه- فإن "النيابة العامة أصدرت قراراً اليوم (الاثنين) بإخلاء سبيل ثلاثة متهمين في قضية تمويل حزب الله اللبناني، بكفالة 5 آلاف دينار (16.5 ألف دولار) لكل منهم، مع منعهم من السفر".

ووفق المصدر، "تبقى حتى الآن 8 متهمين محجوزين في السجن المركزي على ذمة القضية، التي بلغ إجمالي المتهمين فيها 23 متهماً ما بين مواطنين ووافدين".

وقال محامي دفاع أحد المتهمين، علي الصابري: "ما زلنا واثقين من سلامة موقف موكلنا، وسنتصدى للاتهامات أمام المحاكم في حال تمت إحالته لمحكمة الجنايات، وجميع الأعمال هي أعمال خيرية كانت تقام من 1992 أمام مرأى ومسمع الجميع، وليست في الغرف المغلقة".

وفي نوفمبر الماضي، شرعت النيابة العامة في التحقيق مع الخلية التابعة لـ"حزب الله" اللبناني بعد أيام من اعتقالهم، حيث أنكر المتهمون التهم الموجهة إليهم، مؤكدين أنهم يعملون في لجنة خيرية منذ 30 سنة، وأن هذه اللجنة تقوم على كفالة الأيتام في لبنان وغيره، وأنهم لا يقومون بدعم الحزب.

وبحسب صحيفة "السياسة" الكويتية، فإن الموقوفين متهمون بتبييض أموال لـ"حزب الله" في الكويت، وتمويل الشباب الكويتي لتشجيعهم على الانضواء تحت عباءة "حزب الله"، والمشاركة في أعماله، وتهريب المخدرات في كلٍّ من سوريا واليمن.

قضية صندوق الجيش

في شأن منفصل قالت الصحيفة إنها علمت من مصدر مطلع أن "محكمة الوزراء أصدرت قراراً، اليوم (الاثنين)، بإخلاء سبيل ملحق عسكري كويتي في إحدى الدول العربية، بكفالة 5 آلاف دينار (16.5 ألف دولار)، مع منعه من السفر".

وقال المصدر إن الملحق العسكري كان متوارياً عن الأنظار، وسلم نفسه قبل أسبوعين، وهو متهم في قضية "صندوق الجيش".

وقررت المحكمة إلزامه بالحضور في الجلسة القادمة المخصصة للمرافعة، في الأول من مارس المقبل.