السعودية تعلن إتاحة جرعة كورونا التنشيطية لكافة الفئات

الرابط المختصرhttp://khaleej.online/oDKJxp

تحاول السعودية الحد من الإصابة بفيروس كورونا

Linkedin
whatsapp
السبت، 14-05-2022 الساعة 22:56
- ما الفئات المسموح لها بالجرعة التنشيطية؟

لمن يبلغون 16 سنة فأكثر.

- ما الهدف من الجرعة وفقاً لـ"الصحة السعودية"؟

العمل على تعزيز المناعة ضد فيروس "كوفيد-19" ومتحوراته.

أعلنت وزارة الصحة السعودية، السبت، أن الجرعة التنشيطية ضد فيروس كورونا المستجد ومتحوراته متاحة لجميع الفئات العمرية باستثناء الأطفال.

وفي بيانٍ لها، أوضحت الوزارة السعودية أن الجرعة التنشيطية يمكن تطعيمها لمن يبلغون 16 سنة فأكثر، إضافة إلى أصحاب الأمراض المزمنة، وكبار السن.

وعددت الوزارة السعودية فوائد الجرعة التنشيطية، التي قالت إنها تعمل على "تعزيز المناعة ضد فيروس (كوفيد-19) ومتحوراته، وتقليل خطر الإصابة والتنويم في المستشفى والوفاة من الفيروس".

كما أشارت إلى أنها "ستسهم في تعزيز مناعة العاملين في بيئات العمل التي من الممكن أن تزيد فرص انتقال الفيروس مثل المستشفيات وغيرها".

وعن أهمية الجرعة التنشيطية لكبار السن، أوضحت الوزارة أن "فرص تضررهم بالإصابة أعلى، كما أن نزول المناعة لديهم أعلى".

ووفقاً للبيان، تشمل الأعراض الجانبية للجرعة التنشيطية "الشعور بالتعب والصداع، والألم في موضع الحقن، وآلاماً بالعضلات والشعور بالتوعك، وارتفاع درجة الحرارة ورعشة بالجسم".

وكانت السلطات السعودية قد أعلنت، في 5 مارس الماضي، رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا في المملكة؛ بناءً على متابعة الوضع الوبائي لتفشي الفيروس.

وفي 6 مارس من الشهر ذاته، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة، محمد العبد العالي، انتهاء انعقاد المؤتمر الصحفي الدوري للكشف عن مستجدات جائحة كورونا.

وأشار العبد العالي، آنذاك، إلى أن الإصابات المؤكدة بكورونا في السعودية انخفضت بنسبة 95%، فيما انخفضت الإصابات الحرجة بنسبة 62%.

وأعلنت وزارة الصحة، الجمعة، تسجيل 559 إصابة جديدة، خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع إجمالي الإصابات إلى 758.361 حالة.