الكويت تشدد تدابيرها وتوقف الطيران مع 9 دول أفريقية

بسبب المتحور الجديد
الرابط المختصرhttp://khaleej.online/Xe9DKD

الكويت لحقت بركب دول الخليج للتصدي للمتحور الأفريقي

Linkedin
whatsapp
السبت، 27-11-2021 الساعة 22:55
- ما الدول التي تم إيقاف الرحلات إليها؟

جنوب أفريقيا، ونامبيا، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وليسوتو، وإسواتيني، وزامبيا، ومالاوي.

- ماذا عن القادمين منها؟

سيتم منع دخولهم البلاد ما لم يقيموا خارج تلك الدول 14 يوماً على الأقل.

أقرت الحكومة الكويتية، مساء السبت، إيقاف رحلات الطيران المباشرة من 9 دول أفريقية، بسبب السلالة الجديدة "أوميكرون" من فيروس كورونا، باستثناء طائرات الشحن، اعتباراً من الأحد.

ونقل مركز التواصل الحكومي عن مجلس الوزراء الكويتي قراره، مشيراً إلى أن هذه الدول هي: جنوب أفريقيا، ونامبيا، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وموزمبيق، وليسوتو، وإسواتيني، وزامبيا، ومالاوي.

وبذلك لحقت الكويت بركب باقي الدول الخليجية التي اتخذت إجراءات وقائية مشابهة منذ أمس الجمعة.

وقررت حكومة الكويت منع دخول البلاد لغير الكويتيين القادمين من تلك الدول سواء كان القدوم مباشرة أو عن طريق دول أخرى، ما لم يقيموا خارج تلك الدول الموقوفة رحلات الطيران منها لمدة 14 يوماً على الأقل، وذلك اعتباراً من الأحد (28 نوفمبر 2021)، وحتى إشعار آخر.

وإلى جانب ذلك، قالت إن الحجر الصحي سيُطبَّق على المواطنين القادمين من تلك الدول سواء كان القدوم مباشرة أو عن طريق دول أخرى لمدة 14 يوماً على الأقل.

كما قرر مجلس وزراء الكويت تطبيق الحجر المؤسسي 7 أيام، على المواطنين القادمين من تلك الدول، مع إجراء فحص PCR عند الوصول، وفي اليوم السادس.

كما دعت الحكومة المواطنين إلى تجنب السفر في الوقت الراهن، إلا في حالات الضرورة، خاصة إلى الدول التي ظهرت بها حالات من السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

وكان الطيران المدني في الكويت أصدر تعليمات جديدة بخصوص انتشار المتحور الجديد من فيروس كورونا "أوميكرون"؛ إذ قال في تغريدة على "تويتر": "نظراً إلى انتشار متحور جديد من فيروس كورونا، نجدد ضرورة التقيد بجميع الإجراءات والاشتراطات الوقائية لجميع الركاب القادمين والمحوّلين إلى دولة الكويت".

وتتزايد المخاوف بشأن متغير جديد لفيروس كورونا تمّ رصده في جنوب أفريقيا، بعدما أعلنت اكتشاف 22 حالة إصابة بالسلالة "B1529.1" في البلاد، فيما طلبت شركة "فايزر" أسبوعين لتحديد فعالية لقاحها ضد "المتحور الأفريقي".

وصنفت منظمة الصحة العالمية السلالة الجديدة كإحدى "السلالات الخاضعة للمراقبة"، وقالت إن أقدم العينات الموثقة كانت من عدة دول في نوفمبر.

ويطلق على المتحور الجديد اسم "أوميكرون"، ويحمل سلالة جديدة من تحورات شديدة الخطورة والعدوى، وهو ما جعل عدداً من دول الخليج والعالم تطلق إنذارات الخطر حوله.

مكة المكرمة